في إطار إنهاء الشبكة العربية لبرنامج بناء قدرات الجمعيات الأهلية العربية المدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (عام 2011)، تم عقد ورشة تدريبية متخصصة في "إعداد المدربين العرب المتخصصين في تطبيق منهجية التقييم الذاتي التشاركي"، موجهة لدول مجلس التعاون الخليجي، في الكويت، خلال الفترة من 18-20 ديسمبر 2011، وذلك بالتعاون مع الجمعية التاريخية الكويتية برئاسة أ. د. ميمونة الصباح.

هدفت هذه الورشة إلى إعداد نخبة من المدربين بدول مجلس التعاون الخليجي، متخصصين في تدريب العاملين بالمنظمات الأهلية العربية على منهجية التقييم الذاتي التشاركي استنادًا إلى الدراسة التي قامت الشبكة بإعدادها بعنوان "مؤشرات فاعلية منظمات المجتمع المدني" (عام 2010)، وتعد هذه هي الورشة الأولى من نوعها التي تعنى بإعداد مدربين متخصصين في التدريب على موضوعات ومنهجيات محددة.

شارك في الورشة 27 متدربًا ومتدربة، من دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، الإمارات، السعودية، قطر، سلطنة عمان)، وقد عقدت الورشة بمقر نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، وقد تفضلت الأستاذة الدكتورة ميمونة الصباح نائب سمو رئيس الشبكة بافتتاح فعاليات الورشة، كما تفضل د. بدر مال الله عضو مجلس أمناء الشبكة, ومدير عام المعهد العربي للتخطيط بالكويت، بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية (كما تم عقد اجتماع مستقل مع سيادته على هامش فعاليات الورشة المذكورة، وذلك لبحث آفاق التعاون فيما بين الشبكة والمعهد العربي للتخطيط خلال عام 2012).

 

 
completely free